تثير حلا شيحة الجدل دومًا، فإما أن تعلن أزمة جديدة، أو اعتزالًا للفن، أو تهاجم زملائها الفنانين، أو تعلن أن الفن حرام. ومؤخرًا، قيل أنها عادت مرة أخرى للفن. وقوبل هذا الخبر بالترحيب من قبل البعض والإستنكار من قبل آخرين   لأنها أهدرت سنوات عمرها الشابة في أفعال لم تجنِ منها سوى الحيرة والضغط النفسي. 


 

وزعمت وسائل إعلام مصرية أن الفَنّانة حَلا شيحة عادت للتمثيل مَرّة أُخرى، حيث لفتت إلى أنّ حلا ستشارك في أحد الأعمال الرمضانية قريباً، حيث تَستَعِدّ للعودة مرة أخرى لمصر واستئناف نشاطها الفني عد اعتزالها الفن منذ عامين.

في هذا السياق, قال مَصدر فَنّي قَريب من نِقابة المهن التمثيلية لـ«نواعم» إنّ كُلّ الأنباء التي أشارت إلى عودة «حلا» للفن غير صحيحة وعارية من الصحة، لافتًا إلى أنّ حلا لم تُسَوِّ أزمتها الأخيرة مع النقابة ولم تُقَدّم طلباً للنقيب أشرف زكي والتماساً تطلب فيه العودة مرة أخرى.
بدوره, قال  د. أشرف زكي،  إنّ حلا شيحة قد تَمّ شَطبها من نقابة المهن التمثيلية ولم يَتِمّ رَفع الشطب، حيث لا يوجد قرار بإعادتها حتى اللحظة، ولا يمكنها ممارسة المهنة قبل تسوية وضعها داخل النقابة.

وشهدت كواليس التحضيرات لمشاركة حلا شيحة في دراما رمضان القادم 2024 من خلال مسلسل «حق عرب» للنجم أحمد العوضي، حيث أشارت إلى مُوافقة حلا بالفعل على تقديم الدور، ولكن لم يَصدُر تَأكيد رسمي سواء من حلا أو الشركة المنتجة.

يُذكر أنّ نِقابة المهن التمثيلة المصرية أصدرت قراراً بشطب عضوية حلا شيحة من النقابة عام 2021، حينما شَنّت هجوماً ضارياً على الفَنّ وتَبَرّأت مِنه بسبب مَشاهد طَالبت بحذفها من فيلم «مش أنا» بطولة الفنان تامر حسنى، رأت أنّها غَير مُناسِبَة لها بعد ارتدائها للحجاب مرة أخرى، وقوبل طلبها بالرفض.


وكان نقيب الممثلين د. أشرف زكي قد تحدث مؤخراً عن مسألة عودة الفنانة حلا شيحة للتمثيل، مشيراً إلى أنّه تلقى بالفعل اتصالاً من حلا طلبت فيه عقد اجتماع فور عودتها إلى القاهرة لبحث موقفها، ولفت  إلى أنّه سيأخذ مُوافقة الأسرة الفنية بكاملها قبل السماح بعودة حلا للعمل الفني؛ لتتفاعل حلا مع تصريح زكي معترفة بأنّها مَرّت بأسوأ 4 سنوات في حياتها بعد تَعَرّضها للتنمر والكلام «المؤذي» الذي طالها وطال أسرتها.
وكانت آخر أعمال حلا شيحة مشاركتها في فيلم «مش أنا» مع تامر حسني وماجد الكدواني، كما قَدّمت مسلسلي حرب أهلية مع يسرا وزلزال مع محمد رمضان.


المصدر : الشفافية نيوز