أعلنت شركة غوغل أنها ستبدأ في حذف حسابات Gmail الشخصية التي ظلت غير نشطة لمدة عامين على الأقل، اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل.


 

وقالت الشركة إن هذه الخطوة تهدف إلى تقليل المخاطر الأمنية التي تتعرض لها الحسابات المنسية أو غير المراقبة، والتي غالبًا ما تكون أقل عرضة للإجراءات الأمنية مثل التحقق بخطوتين.

وأوضحت غوغل أن الحسابات المهجورة أقل عرضة بعشر مرات على الأقل من الحسابات النشطة لإعداد التحقق بخطوتين، وهو إجراء أمني إضافي يتطلب من المستخدم إدخال رمز مكون من ستة أرقام يتم إرساله إلى هاتفه المحمول بعد تسجيل الدخول.

وقالت الشركة: "بمجرد اختراق الحساب، يمكن استخدامه لأي شيء بدءًا من سرقة الهوية إلى نقل محتوى غير مرغوب فيه أو حتى ضار، مثل البريد العشوائي".

وبدأت غوغل في إرسال تحذيرات للمستخدمين المتأثرين منذ أغسطس الماضي، مع إرسال تنبيهات متعددة إلى الحسابات المتأثرة ورسائل البريد الإلكتروني الاحتياطية المقدمة من المستخدم.

وتشمل حسابات غوغل كل شيء بدءًا من Gmail إلى Docs إلى Drive إلى الصور، ما يعني أن كل المحتوى الموجود عبر مجموعة غوغل الخاصة بالمستخدم غير النشط معرض لخطر المحو.

وهناك بعض الاستثناءات لعملية الحذف، وهي الحسابات التي لها قنوات على YouTube، وتلك التي لديها أرصدة متبقية في بطاقات الهدايا، وتلك المستخدمة لشراء عنصر رقمي مثل كتاب أو فيلم، وتلك التي نشرت تطبيقات نشطة على نظام أساسي مثل متجر Google Play.


المصدر : الشفافية نيوز