تعرض نادي برشلونة لصدمة كبيرة، بعد تراجع كبير في أعداد الحضور الجماهيري، خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، ضمن الجولة 15 من الدوري الإسباني.


حضر مباراة البارسا وأتلتيكو 34 ألفا، و568 متفرجا فقط في "مونتغويك"، وهو أسوأ عدد للحضور خلال الموسم الحالي في مباريات برشلونة.

وتراجع الحضور الجماهيري رغم الدعوات المختلفة خلال الأيام الأخيرة من الرئيس خوان لابورتا، والمدرب تشافي هيرنانديز والعديد من اللاعبين للجمهور، بالتواجد في المدرجات خلال قمة أتلتيكو.

وأوضحت الصحيفة أن ثاني أسوأ حضور لجماهير البارسا كان أمام ديبورتيفو ألافيس (38 ألفا و183 متفرجا)، بينما وصل عدد الحاضرين في الكلاسيكو إلى 50 ألفا و112 متفرجا، وهو الأفضل لبرشلونة حتى الآن.

وكشفت أن حتى كلاسيكو السيدات تمتع بحضور جماهيري أكبر بلغ 38 ألفا و707 متفرجين.

وفسرت الصحيفة، أن سبب عزوف الجماهير عن الذهاب إلى ملعب "لويس كومبانيس" قد يعود للأجواء الباردة في برشلونة هذه الأيام وارتفاع أسعار التذاكر، بالإضافة إلى تأخر موعد المباراة، لا سيما أن اليوم التالي ليس عطلة.

واعتبرت الصحيفة أن هذا التراجع الكبير في الحضور الجماهيري يشكل ضربة قوية لبرشلونة، خاصة وأن الفريق يمر بفترة صعبة في الموسم الحالي، ويحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وطالبت الصحيفة إدارة برشلونة باتخاذ إجراءات عاجلة لإعادة الجماهير إلى الملعب، خاصة وأن الفريق يستعد لخوض مباريات مهمة في الفترة المقبلة، أبرزها مواجهة فياريال في دوري أبطال أوروبا.


المصدر : الشفافية نيوز