هدد عضو المجلس السياسي الأعلى لدى جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، بعرقلة "مشروع قناة بن غوريون" المزعوم، وذلك بعد استهداف جماعة الحوثي سفينتين قالت إنهما "إسرائيليتان" في مضيق باب المندب.


وقال الحوثي عبر صفحته على موقع "تويتر": "بفضل الله... بعد عمليات البحرية اليمنية نصرة لغزة نقول للأخوة الاشقاء المصريين: حلم الكيان المحتل بشق قناة بن غوريون بات من الماضي".

وأضاف: "سنمضي قدمًا في تحرير الأرض والعرض من العدوان وأدواته، ونعمل على تأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج العقبة".

من جانبه، نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن تكون السفينتين اللتان استهدفتهما جماعة الحوثي تابعتين لإسرائيل.

وقال هاغاري: "اليوم، تم إطلاق صواريخ على سفينتين تجاريتين، بصرف النظر عن دولة إسرائيل. أكرر مرة أخرى، لكي أكون واضحا: بدون أي صلة لهما بدولة إسرائيل".

 

يُعد "مشروع قناة بن غوريون" مشروعًا إسرائيليًا "مزعومًا" لبناء قناة عبر إسرائيل لربط خليج العقبة بالبحر الأبيض المتوسط، دون وجود أي تأكيدات رسمية من الجانب الإسرائيلي حول تفاصيل المشروع المزعوم.

وتأتي تهديدات الحوثيين بعرقلة المشروع في ظل التوتر المتصاعد بين إسرائيل والحوثيين، بعد الحرب التي اندلعت في اليمن عام 2015.


المصدر : الشفافية نيوز