أعلن الصندوق العربي للطاقة، الذي يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استثمار ما يصل إلى مليار دولار في تقنيات إزالة الكربون على مدى الخمس سنوات المقبلة. يأتي هذا الاستثمار كجزء من استراتيجية الصندوق الجديدة، التي تستهدف دعم تحول المنطقة إلى مستقبل يتحقق فيه صافي انبعاثات صفري.


في بيان له اليوم، أعلن الصندوق العربي للطاقة، الذي يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استثمار ما يصل إلى مليار دولار في تقنيات إزالة الكربون على مدى الخمس سنوات المقبلة.

ويأتي هذا الاستثمار كجزء من استراتيجية الصندوق الجديدة، التي تستهدف دعم تحول المنطقة إلى مستقبل يتحقق فيه صافي انبعاثات صفري.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق خالد علي الرويغ في البيان “تتضمن استراتيجيتنا تنويع الاستثمارات من خلال دعم التقدم التكنولوجي لتعزيز كفاءة الطاقة ودفع الجهود المستدامة لإزالة الكربون”.

وأوضح أن الصندوق قد أصدر سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار في عام 2021، كما خصص 610 ملايين دولار حتى الآن لأحد عشر مشروعا في المنطقة.

وأضاف أن الصندوق خصص حاليا 18 بالمئة من محفظته للقروض، والبالغة 4.5 مليار دولار، لدعم مبادرات المسؤولية البيئية والاجتماعية.


المصدر : الشفافية نيوز