تسعى السعودية لتعزيز التعاون الدفاعي مع مصر، حيث أرسلت وفداً من الهيئة العامة للصناعات العسكرية إلى معرض إيديكس 2023، وشاركت فيه 5 شركات صناعية عسكرية سعودية، من بينها شركة سامي التي تستهدف التعاون مع الشركات المصرية في مجال التطوير الدفاعي.


في إطار سعيها لتعزيز التعاون الدفاعي مع مصر، أرسلت المملكة العربية السعودية وفداً من الهيئة العامة للصناعات العسكرية إلى معرض إيديكس 2023 المقام حالياً في القاهرة.

وكشف ممثل الهيئة العامة للصناعات العسكرية أحمد العقلي، أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن وجود 5 شركات صناعية عسكرية سعودية تمثل المملكة في المعرض، من بينها شركة سامي، وهي شركة حكومية تأسست منذ 5 سنوات وأصبحت ضمن قائمة أفضل 100 شركة صناعية عسكرية في العالم.

وقال ممثل شركة سامي للرئيس السيسي، إن الشركة تأسست بتوجيه من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتكون الذراع التنفيذي لتحقيق مستهدفات التطوير الدفاعي للمملكة في رؤية 2023، وأنهم يعملون على أن تكون الشركة ضمن قائمة أفضل 25 شركة صناعية عسكرية في العالم.

وتعمل شركة سامي على تصنيع الأنظمة الدفاعية والجوية والبحرية، كما أن جميع وحدات الأعمال في الشركة تعمل على تطوير قدرات محلية.

وقال ممثل الشركة إنها تستهدف التعاون مع الشركات المصرية في مجال التطوير الدفاعي لبحث فرص تعاون مشترك للبلدين.

وتمثل مشاركة السعودية في معرض إيديكس 2023 خطوة مهمة في إطار تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، حيث تسعى السعودية إلى تطوير قدراتها العسكرية، ومصر من الدول الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية في المنطقة.


المصدر : الشفافية نيوز