تعتزم مجموعة فنادق روكو فورتي الإيطالية الفاخرة التوسع في أسواق مختلفة، وذلك بدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي سيستحوذ على حصة في المجموعة تبلغ 49%.


في خطوة تستهدف تعزيز حضورها في الأسواق العالمية، أعلنت مجموعة فنادق روكو فورتي الإيطالية الفاخرة، الاثنين، عن استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) على حصة في المجموعة.

وأوضحت المجموعة في بيان لها أن صندوق الاستثمارات العامة سيستحوذ على حصة تبلغ 49% في المجموعة، مقابل مبلغ يقدر بحوالي 1.2 مليار جنيه إسترليني.

وسيحتفظ المؤسسان روكو فورتي وشقيقته أولغا بوليتسي بمنصبي الرئيس التنفيذي ونائبة الرئيس على الترتيب، وأن عائلة فورتي ستحتفظ بالأغلبية في الملكية والإدارة.

وقال رئيس مجلس إدارة فنادق فورتي، روكو فورتي، في بيان “صندوق الاستثمارات العامة السعودي شريك ممتاز لنا كي نمضي قدما… يتشاركون معنا نفس الرؤية بالنسبة للعلامة التجارية والاستراتيجية المستقبلية للمجموعة ونفس الطموح لتبني رؤية طويلة الأمد”.

وأضاف أن هذه الصفقة “ستساعدنا على مواصلة النمو والتوسع في الأسواق العالمية، وتعزيز مكانتنا كإحدى العلامات التجارية الرائدة في مجال الفنادق الفاخرة”.

وتأسست شركة روكو فورتي للفنادق عام 1996 وتدير بعض الفنادق الشهيرة في أوروبا، وتمتلك 14 فندقا ومنتجعا بالإضافة إلى 20 فيلا خاصة في إيطاليا والمملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا وروسيا.

وستبيع شركة الاستثمار الإيطالية سي.دي.بي.إي إنفيستامينتي حصتها بالكامل في إطار الصفقة.


المصدر : الشفافية نيوز