جمعية المستهلك: أسعار السلع والمواد الغذائية في لبنان ارتفعت 22% في الفصل الثالث من العام 2023، وذلك بسبب استمرار الأزمة الاقتصادية وفشل أحزاب الطوائف الحاكمة في وضع خارطة طريق للحل.


أعلنت جمعية المستهلك في لبنان، اليوم الثلاثاء، نتائج تطور أسعار السلع والمواد الغذائية في الفصل الثالث من العام 2023، وذلك بالنسبة للفصل الثاني 2023.

وأظهرت النتائج أن أسعار 140 سلعة وخدمة التي تشكل أساس حياة الغالبية الساحقة من سكان لبنان، ارتفعت بنسبة 22% في الفصل الثالث من العام 2023، مقارنة بالفصل الثاني.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل استمرار استقرار سعر صرف الدولار على 89 ألف ليرة لبنانية.

وعلقت جمعية المستهلك على هذا الارتفاع، قائلة إن "هذا الارتفاع المستمر في أسعار السلع والمواد الغذائية يضع المزيد من الأعباء على كاهل الأسر اللبنانية، ويزيد من معاناتها في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد".

وأضافت الجمعية أن "فشل أحزاب الطوائف الحاكمة في وضع خارطة طريق للحل السياسي والاقتصادي، هو السبب الرئيسي وراء استمرار الأزمة الاقتصادية، وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية".

وطالبت الجمعية أحزاب الطوائف الحاكمة بتحمل مسؤوليتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ارتفاع الأسعار، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.


المصدر : الشفافية نيوز