قدمت البرازيل هبة من الأدوية للمرضى اللبنانيين في ظل الأزمة المالية الراهنة، حيث تشمل الهبة مجموعة واسعة من الأدوية التي تستخدم لعلاج أمراض مزمنة وأمراض القلب والسرطان.


في لفتة إنسانية وتضامنية، تسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض من السفير البرازيلي في لبنان تارسيزيو كوستا هبة من أدوية الأمراض المزمنة والمستعصية مقدمة من الدولة البرازيلية والجمعية الطبية اللبنانية البرازيلية.

وتأتي هذه الهبة في وقت صعب تمر به لبنان، حيث تعاني البلاد من أزمة مالية خانقة أدت إلى ارتفاع أسعار الأدوية بشكل كبير، ما جعلها غير متوفرة لدى الكثير من المرضى.

وتشمل الهبة مجموعة واسعة من الأدوية التي تستخدم لعلاج أمراض مزمنة مثل التصلب اللويحي والسرطان وأمراض القلب، كما تشمل الأدوية التي تستخدم بعد عمليات زرع الكلى.

وأعرب وزير الصحة عن تقديره لهذه المبادرة الإنسانية، وتوجه بالشكر إلى الدولة البرازيلية والجمعية الطبية اللبنانية البرازيلية على دعمهما المستمر للقطاع الصحي في لبنان.

كما أكد الوزير أن الوزارة مستمرة في بذل كل جهودها لتأمين احتياجات اللبنانيين من الأدوية، مشيراً إلى أنه سيتم تغيير تعرفات الاستشفاء في بداية العام الجديد لتكون أقل كلفة على المرضى.


المصدر : الشفافية نيوز