لقي 23 شخصا مصرعهم في ثوران بركان جبل مارابي في إندونيسيا، حيث عثر رجال الإنقاذ على المزيد من جثث المتسلقين الذين حاصرهم الثوران.


في حادث مأساوي، عثر رجال الإنقاذ في إندونيسيا على المزيد من جثث المتسلقين الذين حاصرهم ثوران بركان جبل مارابي قبل يومين، ما يرفع عدد القتلى المؤكدين والمفترضين إلى 23.

وأعلن إيدي مارديانتو، نائب قائد الشرطة في إقليم سومطرة، العثور على جثث في مكان قريب من موقع ثوران البركان، والذي يقدر أنه لا يبعد سوى بضعة أمتار.

وقال عبد المالك رئيس وكالة البحث والإنقاذ في بالانغ إن "العدد الإجمالي للأشخاص الذين قضوا راهنا هو 13"، مضيفا أن عشرة متنزهين لا يزالون في عداد المفقودين فيما تم إجلاء 52.

ويعيق استمرار النشاط البركاني وسوء الأحوال الجوية مهمة الإنقاذ، حيث أوضح المسؤول أن "الرماد البركاني بلغ أسفل التلة ما يشكل تحديا لفريق الإنقاذ".

وكانت السلطات الإندونيسية قد أعلنت في وقت سابق عن العثور على جثث 11 متنزها الاثنين قرب فوهة بركان جبل مارابي، فيما عثر على آخرين على قيد الحياة وأنزلوا من الجبل.

وانبعث من البركان عمود من الرماد على ارتفاع ثلاثة آلاف في السماء الأحد.

وبدأ ثوران البركان مارابي على جزيرة سومطرة وهو الأكثر نشاطا في البلاد عند الساعة 14,54 الأحد (07,54 بتوقيت غرينتش).

وتقع إندونيسيا على "حزام النار" في منطقة المحيط الهادئ، حيث يتسبب التقاء صفائح قارية في نشاط زلزالي وبركاني كبير. وتضم إندونيسيا حوالي 130 بركانا نشطا.


المصدر : الشفافية نيوز