دعا منتدى الأرز، من خلال البيان الذي اصدره، إلى محاسبة كل جماعة لبنانية كانت او غير لبنانية تنتهك وباستمرار الدستور والسيادة اللبنانية.


صدر عن الإجتماع الذي ضم الدكتور جورج مفرج المنسق العام لل "Cedars Forum”، والامين العام المهندس شكري مكرزل ورئيس المكتب السياسي  الدكتور محسن المكاري ومجموعة من اعضاء الهيئة التنفيذية لل "Cedars Forum” البيان التالي:

بعيدا عن عبثية مفردات الاستنكار والشجب التقليدية والتي بدأنا نقرأها، يؤكد ال "Cedars Forum” بأن مسؤولية قمع ومحاسبة اية مجموعة او اي فصيل كان، لبناني او غير لبناني، يمعن بكلامه وبياناته كما بأفعاله في التعميق من جراحات وانهيار هذا الوطن، يفترض ان يكون بيد الدولة ومؤسساتها السياسية والدستورية.

ولما كان واضحا لنا بأن من اوكل لهم ضعفا او خوفا او تزلفا ادارة هذا الوطن قد رهنوا أنفسهم كما رهنوا مصلحة الوطن العليا وأمن المواطن لصالح "الدويلة" وخياراتها وبذلك بات يستحيل عليهم فعل شيءٍ غير الاستنكار اللفظي وهذا اذا ما تجرأوا. ويبقى انهم نسوا او تناسوا ان التاريخ هو من سوف يحاسب وهو من سوف لن يرحم. لذلك، فالعودة الى الإنتظام العام، الى الدستور والى عمل مؤسسات ألدولة هو اكثر ما يحتاجه لبنان لمنع كل انحلال ووقف كل استنزاف اوصلنا للدرك الذي نغرق في أوحاله ونتخبط فيه، ويبقى ان: "الملك السائب هو من يعلم الحرام" وهذا هو حال الوطن السائب.


المصدر : الشفافية نيوز