طالبت الاتحادات الرياضية الدولية اللجنة الأولمبية الدولية قبول مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس تحت علم محايد "بأسرع وقت" في دورة الألعاب الأولمبية، التي تحتضنها باريس صيف عام 2024.


جاء هذا الطلب خلال القمة الأولمبية الـ12، التي عقدت في باريس يوم الأربعاء الماضي. وخلال الاجتماع، الذي عقد وراء أبواب مقفلة، طالبت الاتحادات الرياضية اللجنة الأولمبية الدولية بمزيد "من الوضوح" بشأن هذا الموضوع، في الوقت الذي أعلنت الأخيرة بأنها ستتخذ قرارها "في الوقت المناسب".

 

يُعد طلب الاتحادات الرياضية موقفاً قوياً لصالح عودة الرياضيين الروس والبيلاروس إلى المشاركة في التظاهرات الرياضية العالمية. وقد جاء هذا الطلب بعد أن اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قراراً العام الماضي بالسماح لرياضيي هاتين الدولتين بالمشاركة في المسابقات الدولية تحت علم محايد، وذلك بعد أن تم استبعادهما من الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

 

من المتوقع أن تعلن اللجنة الأولمبية الدولية قرارها بشأن مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس في أولمبياد باريس في وقت قريب. ويعتبر طلب الاتحادات الرياضية مؤشراً قوياً على أن هذه الدول ستكون حاضرة في الألعاب الأولمبية المقبلة.


المصدر : الشفافية نيوز