تمت عملية القضاء على قادة خمسة من بينهم قادة لواء شمال قطاع غزة ولواء غزة في حركة حماس خلال مهاجمة النفق الذي اختبأوا فيه، وذلك تحت منازل المدنيين وبجوار المستشفى الإندونيسي، وفقاً لمعلومات الجيش الإسرائيلي والشاباك.



وبحسب البيان الصادر من الجيش الإسرائيلي، قامت قوات الجيش بالقضاء على قادة بارزين في حركة حماس مثل قائد اللواء الشمالي أحمد الغندور، ونائبه وائل رجب، بالإضافة إلى قادة كتائب أخرى تابعة للواء غزة.


 نشرالجيش الإسرائيلي أيضا مقطع فيديو يظهر نائب قائد لواء شمال القطاع، وائل رجب، داخل أحد الأنفاق التابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وفي منشور على منصة X ، أشارت القوات الإسرائيلية إلى أن لواء مدينة غزة هو أكبر لواء تابع لمنظمة حماس الإرهابية. وأكدت أن هناك مواقع عسكرية عديدة ومواقع إنتاج ومستودعات للأسلحة في مدينة غزة بالقرب من السكان المدنيين. كما استغلت حماس السكان المدنيين كدروع بشرية.


وأضافت القوات الإسرائيلية أنها قامت بتصفية أربعة قادة كتائب تابعة للواء غزة ، بما في ذلك قائد كتيبة صبرا وقائد كتيبة الشاطئ وقائد كتيبة الدرج والتفاح وقائد كتيبة الشجاعية. وقالت إنها قضت على قادة ينتمون أيضًا إلى سلسلة القيادة المركزية ودمرت بنية تحتية ومقرات قيادة الكتيبة.


وفي الختام ، أكدت القوات الإسرائيلية أنها تمكنت من السيطرة على معاقل رئيسية في المنطقة التي كانت تحت سيطرة كتيبة الشاطئ ، بما في ذلك المقرات الرئيسية للقيادة الحمساوية في مستشفى الشفاء ، وتصفية مسؤولي الصواريخ المضادة للدروع والمنظومة الجوية والبحرية.


المصدر : الشفافية نيوز