قفزت عملة بيتكوين، الثلاثاء، لتكسر حاجز 44 ألف دولار للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان 2022، مدفوعة بتفاؤل المستثمرين حول الموافقة الفورية على صندوق بيتكوين المتداول في الولايات المتحدة.


أدت مكاسب يوم الثلاثاء إلى ارتفاع عملة بيتكوين بأكثر من 160% لهذا العام، حيث ارتفعت إلى 44,069.40 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ أبريل/نيسان 2022.

وارتفع الأثيريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم، بنسبة 1.6% خلال اليوم عند 2,263.76 دولارًا، مسجلة زيادة بنسبة 88% في عام 2023.

ووصل كل من بيتكوين والإيثريوم إلى مستويات قياسية جديدة بشكل متكرر خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث كسر بيتكوين مستوى 40 ألف دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان 2022، وارتفع الإيثريوم إلى أعلى مستوى له منذ عام 2021.

ومع ذلك، لا يزال كل من بيتكوين والإيثر أقل بكثير من أعلى مستوياتهما القياسية لعام 2021 التي كانت أعلى من 60 ألف دولار و4000 دولار على التوالي.

 

يرجع التفاؤل بشأن بيتكوين إلى احتمالية الموافقة الفورية على صندوق بيتكوين المتداول في الولايات المتحدة، والذي بدأ التقديم له خلال الصيف.

تفيد التقارير بأن مصدري صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين المحتملين يجتمعون مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية ويتلقون وينفذون التعليقات على طلبات صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بهم مما زاد من تفاؤل المستثمرين.

هناك إجماع واسع النطاق على أنه سيكون هناك صندوق استثمار متداول للبيتكوين في أوائل عام 2024، بناءً على المواعيد النهائية المختلفة التي حددتها هيئة الأوراق المالية والبورصة، والتي يتم تحديدها حسب تواريخ تقديم طلبات الجهات المصدرة.

علاوة على ذلك، كان يُنظر إلى التسوية الأخيرة بين منصة بينانس ووزارة العدل الأميركية في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني على أنها عقبة رئيسية تم تجاوزها في قطاع العملات المشفرة.


المصدر : الشفافية نيوز