يبحث العالم عن طرق جديدة لتوليد الطاقة بطريقة أكثر استدامة، في ظل تزايد المخاوف بشأن تغير المناخ. ويأتي الشباب في طليعة هذا الجهد، حيث يبتكرون حلولًا جديدة لخفض الانبعاثات الكربونية وتطوير مصادر الطاقة المتجددة.


يمثل الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا قوة حيوية في مجال الطاقة فإنهم مبدعون ومبتكرون، ولديهم الحافز لتغيير العالم. وإن عملهم يبشر بمستقبل أكثر استدامة وأكثر أمانًا للجميع.

وفي مقال نشرته فوربس، تم تسليط الضوء على مجموعة من الشباب الذين يقودون الطريق نحو مستقبل الطاقة المستدامة. ومن بين هؤلاء:

برينان سبيلسي

برينان سبيلسي، 29 عامًا، هو طالب سابق في الهندسة الكيميائية ومؤسس مشارك لشركة Patch، وهي منصة لفحص أكثر الطرق فعالية لإزالة ثاني أكسيد الكربون وربط المطورين بالشركات الكبيرة التي تتطلع إلى خفض بصمتها الكربونية.

في أبريل/نيسان الماضي، أطلق سبيلسي أيضًا CarbonOS، وهو نظام تشغيل يستخدمه موردو أرصدة الكربون مثل CarbonCure وCarbonBuilt وNoya، للمساعدة في تتبع وإدارة الرحلة الشاملة للمشاريع في إزالة ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي.

حتى الآن، تساعد Patch عشرات الشركات على إدارة أكثر من 400 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون.

 

أتيكيوس فرانكين

أتيكيوس فرانكين، 29 عامًا، هو المؤسس المشارك لشركة Econergy، وهي شركة تساعد مؤسسات السوق المتوسطة على الانتقال إلى الطاقة المتجددة ولديها شراكات مع العديد من المؤسسات التعليمية في ولايات مثل إلينوي، وأوهايو، ونيويورك، وفرجينيا.

في عام 2021، أكملت Econergy أول تطبيق تجاري لبطارية ثنائية الاتجاه لتشغيل الحافلات المدرسية الكهربائية وهي بصدد تحويل هذه التكنولوجيا إلى شركة مخصصة للسيارات الكهربائية.

ويقول فرانكين إن Econergy تسير على الطريق الصحيح لتوليد 30 مليون دولار من الإيرادات في عام 2023، بزيادة سبع مرات.

 

لين صن فا ودوي سوتاندار

لين صن فا ودوي سوتاندار، مهاجران إندونيسيان، أسسا شركة AeonCharge ومقرها سياتل في عام 2020 لتبسيط شحن السيارات الكهربائية وخرجوا من Y Combinator في عام 2022.

يسمح تطبيقهم للمستخدمين بحجز ودفع ثمن حوالي 78 ألف شاحن في جميع أنحاء الولايات المتحدة بفضل تكامله مع 15 شبكة شحن. تجمع الشركة حاليًا تموبلًا بقيمة 15 مليون دولار من جولة السلسلة "A" وتفتخر بتقييم يصل إلى 60 مليون دولار.

 

غريس ستانكي

غريس ستانكي، طالبة الهندسة النووية البالغة من العمر 21 عامًا، هي ملكة جمال أمريكا 2023. وهي تؤمن أن الطاقة النووية هي خيار يتم تجاهله إلى حد كبير في انتقال أمريكا إلى طاقة خالية من الكربون.

تستخدم ستانكي منصتها في ويسكونسن للوصول إلى جميع الأعمار، من الأطفال الفضوليين إلى كبار السن والسياسيين.

تخرجت من جامعة ويسكونسن في مايو/أيار، وبعد أن قضت عامًا في جولة في البلاد كملكة جمال أمريكا داعية إلى الطاقة النظيفة، حصلت على وظيفة كمهندس وقود نووي في Constellation Energy.

 

 


المصدر : الشفافية نيوز