أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن إسرائيل ستبعد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني، بالطرق السياسية أو العسكرية. وتعهد غالانت بتوفير "فترة راحة" للمواطنين الذين يعيشون في مستوطنات تبعد حتى 9 كيلومترات عن الحدود، وأعلن عن إنشاء إدارة "الأفق الشمالي" في وزارة الدفاع لتعزيز الرد الأمني ​​في المستوطنات الشمالية.


في لقاء عقده مع منتدى قادة الشمال، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن إسرائيل ستبعد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني، بالطرق السياسية أو العسكرية. وتعهد غالانت بتوفير "فترة راحة" للمواطنين الذين يعيشون في مستوطنات تبعد حتى 9 كيلومترات عن الحدود، والذين تأثر روتينهم اليومي بالوجود المكثف للجيش الإسرائيلي.

وشدد غالانت على أن تحويل حزب الله سيتم بالوسائل السياسية أو العسكرية، وأنه حتى يتم ذلك فإن جميع سكان الشمال الذين تم إجلاؤهم من منازلهم لن يعودوا إلى المستوطنات.

وأعلن غالانت أمس عن إنشاء إدارة "الأفق الشمالي" في وزارة الدفاع، والتي ستعمل على تعزيز الرد الأمني ​​في المستوطنات الشمالية. وستتولى الإدارة الجديدة تعزيز الوحدات الاحتياطية وتسليحها، إضافة عناصر أمنية في المستوطنات، ومعالجة فجوات الحماية، والتنفيذ الكامل لقرار الحكومة باستكمال مشروع "درع الشمال".

وذكر غالانت أنه سيوصي مجلس الوزراء بتوسيع صلاحيات إدارة "تاكوما" لتتولى كافة المجالات المدنية أيضًا في المستوطنات الشمالية.


المصدر : الشفافية نيوز