أعلنت الولايات المتحدة عن تخصيص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 175 مليون دولار. وتشمل الحزمة ذخيرة لمنظومات الدفاع الجوي، وراجمات "هيمارس" والمدفعية، بالإضافة إلى صواريخ هارم المضادة للرادار والإشعاعات.


الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 175 مليون دولار، والتي تشمل ذخيرة لمنظومات الدفاع الجوي، وراجمات "هيمارس" والمدفعية، بالإضافة إلى صواريخ هارم المضادة للرادار والإشعاعات.

وجاء الإعلان عن هذه الحزمة الجديدة بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى كييف، حيث التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال بلينكن إن هذه الحزمة "ستساعد أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي".

وأضاف أن الولايات المتحدة ستستمر في دعم أوكرانيا "قدر ما تحتاج".

ولكن، حذرت الولايات المتحدة من أن هذه الحزمة قد تكون الأخيرة، إذا لم يوافق الكونغرس على استمرار التمويل.

وأعلن زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ بالكونغرس الأمريكي، ميتش ماكونيل، في وقت سابق أن حزبه لن يدعم طلب البيت الأبيض بتقديم المساعدة لأوكرانيا دون حلول لحماية الحدود كون الأمر أمنا قوميا.

كما أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي، يحتجزون المساعدات إلى أوكرانيا رهينة للمساومة.

وتأتي هذه التطورات وسط استمرار الحرب في أوكرانيا، والتي دخلت شهرها العاشر.

وعلى الرغم من تقدم روسيا في بعض المناطق، إلا أن الأوكرانيين ما زالوا يقاتلون من أجل الدفاع عن بلادهم.

ويرى مراقبون أن الحزمة الجديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية ستكون بمثابة دفعة كبيرة للجيش الأوكراني، وستساعده على مواصلة القتال ضد القوات الروسية.


المصدر : الشفافية نيوز