اتهم وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إسرائيل بالإبادة الجماعية في قطاع غزة، ودعا الولايات المتحدة إلى المواجهة، وطالب المجتمع الدولي بوقف الحرب والجرائم في فلسطين.


ندد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، بجرائم إسرائيل في قطاع غزة، واصفا إياها بأنها "إبادة جماعية بحق شعب كامل".

وقال الصفدي، في مقابلة صحفية، إن "ما تقوم به إسرائيل هو جرائم حرب وانتهاك صارخ للقانون الدولي"، مضيفا أن "المجتمع الدولي لا يمكنه السكوت على هذه الجرائم".

وأكد الصفدي أن "الولايات المتحدة يجب أن تواجه إسرائيل إذا أرادت استقرارا في المنطقة"، مشيرا إلى أن "الصمت الدولي يغطي الهمجية الإسرائيلية".

وأضاف أن "هناك تغيرا غير كاف في مواقف المجتمع الدولي من حيث قبول دعوتنا لوقف إطلاق النار"، داعيا "المجتمع الدولي إلى التحرك لحماية مصالحه على الأقل في المنطقة".

وتحدث الصفدي عن "تصعيد عربي في المواقف، والتركيز على وقف الحرب والجرائم في غزة والضفة الغربية"، مؤكدا أن "الأردن لن يقبل بتنفيذ الأجندة الإسرائيلية في المنطقة".

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد أعلنت اليوم الأربعاء، أن القوات الإسرائيلية لا تسمح بدفن أكثر من 100 جثة داخل مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وبعد مرور شهرين على اندلاع الحرب في قطاع غزة، حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية لين هاستينغز، من "سيناريو أكثر رعبا" في القطاع، قد تعجز العمليات الإنسانية عن التعامل معه.


المصدر : الشفافية نيوز