تعاني مصلحة تسجيل السيارات والآليات في الشمال،فيقوم بالمهمات جميعها خمسة موظفين فقط، وهي المصلحة الوحيدة التي تجمع في حرمها مركز المعاينة الميكانيكية، من نقص حاد في عدد الموظفين المكلّفين، وفي عدد العناصر الأمنية (الدرك) المكلّفة حماية أمن النافعة وتسيير شؤون الناس وتسهيلها.


وتقدّم النافعة في الشمال خدمات تسجيل السيارات والآليات لمناطق عكار وطرابلس والكورة ومختلف المناطق الشمالية، وهي إلى الآن من دون موظف أرشيف.

وعاد العمل إليها بشكل أوسع بالمهمات يوم الثلاثاء الماضي، ولكن قدر المستطاع مع عودة المستخدمين عن إضرابهم، وعددهم 3 في النافعة الشمالية.

وتقدّم النافعة حالياً الكشف على السيارات الأجنبية حسب التسلسل، واستصدار دفاتر سَوق، بالإضافة إلى تجديد الدفاتر المنتهية.

وتحتاج النافعة إلى عدد موظفين لا يقل عن 20 موظفاً في وظائف مختلفة كالمحررين وعمال الميكانيك والحجّاب وغيرهم، لكي تتمكّن من تلبية احتياجات المواطنين المتزايدة وانجاز العديد من المعاملات المتأخرة.

وتحاول الإدارة والموظفون، على قلّتهم، إجراء بعض الخطط والتسهيلات من أجل تأمين حسن سير العمل ومنع الزحام داخل المركز.

ويطالب المواطنون شمالاً وبشكل دائم بنقل مركز النافعة من الفوار- مجدليا إلى مكان أوسع وأقل ازدحاماً في طرابلس أو في ضواحيها أو حتى في أي قضاء شمالي آخر.

وكذلك يطالب المواطنون بضرورة إنشاء مركز أو أكثر للمعاينة في الشمال يكون بعيداً عن مركز النافعة من أجل تخفيف الإزدحام والمعاناة والطوابير التي باتت من روتين العمل اليومي في النافعة.


المصدر : الشفافية نيوز