حكومة ميقاتي تقترح زيادات مالية للعسكريين والمتقاعدين والموظفين، تشمل 3 رواتب إضافية شهريا للعسكريين، وراتبين إضافيين شهريا للمتقاعدين، ومليون ونصف مليون ليرة لبنانية للفئة الأدنى من موظفي الإدارات العامة يوميًا.


عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اجتماعًا للجنة الوزارية المكلفة معالجة تداعيات الأزمة المالية على سير المرفق العام، لمناقشة ملف الحوافز المالية المقترحة المتعلقة بموظفي الإدارات العامة والمؤسسات العامة والأسلاك العسكرية والمتقاعدين.

وخلص الاجتماع إلى رفع جملة توصيات إلى مجلس الوزراء لإقرارها، تضمنت منح زيادات للعسكريين والمتقاعدين والموظفين، ضمن الإمكانات المتوافرة.

ووفقًا للتوصيات، سيتم منح العسكريين ثلاثة رواتب إضافية شهريا مع متمماتها، لتصبح 9 رواتب بدلا من 6 رواتب حاليًا. كما سيتم منح المتقاعدين (اداريين وعسكريين) راتبين إضافيين مع متمماتهما، ليصبح مجموع رواتب المتقاعدين 8 رواتب بدلا من 6 رواتب حاليًا.

أما موظفو الإدارات العامة، فسيتم منحهم مليون ونصف مليون ليرة لبنانية للفئة الأدنى، ومليونين و400 ألف ليرة لبنانية للفئة الأولى، بدل إنتاج يومي شرط الحضور اليومي للشهر بأكمله من دون أي غياب. وفي حال غياب يوم واحد لن يفيد عن الأيام التي حضرها.

وبحسب مصادر متابعة، فإن هذه الزيادات المالية تأتي في إطار سعي الحكومة إلى تحسين أوضاع الموظفين وتعزيز قدراتهم على الاستمرار في العمل في ظل الأزمة المالية الراهنة.


المصدر : الشفافية نيوز