في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي، استعاد إنتر ميلان صدارة الترتيب بفوزه الساحق على أودينيزي 4-0، بينما خسر ميلان أمام أتالانتا 2-3، وسقط لاتسيو في فخ التعادل أمام هيلاس فيرونا 1-1.


 سجل رباعية إنتر التركي هاكان تشالهان أوغلو من ركلة جزاء (37)، وفيديريكو ديماركو (42)، والفرنسي ماركوس تورام (44)، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (84).

ورفع إنتر رصيده إلى 38 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثاني، و9 عن جاره ميلان الذي خسر أمام أتالانتا 2-3.

وكانت المباراة التاسعة توالياً لإنتر في الدوري من دون خسارة، حيث اجتاز بنجاح امتحانات عدّة في الفترة الأخيرة ومن دون خسائر كبيرة.

كما حسم الفريق تأهله إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا وسيكون على موعد مع مواجهة مفصلية على صدارة مجموعته الرابعة أمام ريال سوسييداد الإسباني الثلاثاء في سان سيرو.

وفي المقابل، مني ميلان بخسارة قاسية أمام مضيفه أتالانتا ليخسر المزيد من الفرص للبقاء على مقربة من الصدارة.

وسجل ثلاثية أتالانتا النيجيري أديمولا لوكمان (38 و55)، والبديل الكولومبي لويس موريال (90+5)، فيما سجّل لميلان الفرنسي أوليفييه جيرو (45+3)، والصربي لوكا يوفيتش (80).

وجاءت خسارة ميلان قبل رحلته إلى إنجلترا لمواجهة نيوكاسل الإنجليزي الأربعاء، في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث سيتعين عليه تحقيق الفوز مقابل خسارة باريس سان جرمان الفرنسي أمام بوروسيا دورتموند الألماني من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وفي المقابل، سقط لاتسيو في فخ التعادل أمام مضيفه هيلاس فيرونا 1-1.

وانفرد لاتسيو بالمركز التاسع مؤقتاً بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، فيما رفع فيرونا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتستكمل مباريات المرحلة الأحد بلقاءات تجمع فروزينوني وتورينو، مونتسا وجنوى، ساليرنيتانا وبولونيا، وأخيرًا روما مع فيورنتينا.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقائين يجمعان بين إمبولي وليتشي، وكالياري وساسوولو.


المصدر : الشفافية نيوز