أكد الملك الأردني، عبد الله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء هولندا، على خطورة استمرار العدوان الإسرائيلي في غزة وأعمال المستوطنين في الضفة. حث على وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، مؤكداً على أهمية زيادة المساعدات الإنسانية لتخفيف الأزمة في غزة، وشدد على ضرورة حل عادل للقضية الفلسطينية بناءً على حل الدولتين.



أنذر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، يوم الأحد، من تداول تأثيرات العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، حيث أكد على ضرورة إيقاف إطلاق النار وحماية المدنيين العزل.

وفي إطار اتصال هاتفي اليوم مع رئيس وزراء هولندا، مارك روته، أعرب العاهل الأردني عن قلقه إزاء "أعمال العنف المستمرة التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية"، محذرا من إمكانية تفاقم الوضع في تلك المنطقة.

وأكد الملك أهمية "تعزيز المساعدات الإنسانية والإغاثية وضمان توجيهها إلى قطاع غزة للتخفيف من الآثار الكارثية الناتجة عن هذا الوضع". وشدد على ضرورة التوصل إلى "حلا عادلا" للقضية الفلسطينية عبر تحقيق حل الدولتين.

ووفقاً لقناة "المملكة"، تمحور الاتصال حول العلاقات الثنائية بين الأردن وهولندا، وأكد على أهمية استمرار التنسيق لمعالجة القضايا المشتركة ذات الاهتمام المشترك.


المصدر : الشفافية نيور