تسعى شركة هواوي الصينية لجذب مستثمرين أجانب في قطاع السيارات الذكية، حيث طلبت من شركتي مرسيدس بنز وفولكس فاغن ما إذا كانتا مهتمتين بشراء حصص صغيرة في شركة برمجيات ومكونات السيارات الذكية التابعة لها. وتأمل هواوي أن يساعد وجود المستثمرين الأجانب في الدفاع عن الشركة من التوترات الجيوسياسية المحتملة.


وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود هواوي لتعزيز مكانتها في السوق العالمية للسيارات الذكية، حيث تسعى الشركة إلى أن تصبح المورد المهيمن للبرمجيات والمكونات لهذه السيارات.

وقالت مصادر مطلعة على المناقشات إن هواوي عرضت على مرسيدس حصة تتراوح بين 3 و5 في المائة في وحدة أعمال حلول السيارات الذكية التابعة لها، لكن الشركة الألمانية لم تكن مهتمة بشكل كبير بهذه العرض، حيث تفضل أن تظل مسؤولة عن برامجها الخاصة.

وفي المقابل، أكدت مصادر أخرى أن هواوي وأودي تخططان لإقامة شراكة لتطوير تقنيات القيادة الذاتية لشركة أودي. وسيجري استخدام هذه التقنيات في السيارات المخصصة للسوق الصينية، اعتباراً من عام 2025.

 تأتي هذه الخطوة من قِبل هواوي، في الوقت الذي تسعى فيه شركات صناعة السيارات العالمية في الصين بشكل متزايد إلى الشراكة مع الشركات الصينية، التي تقدمت في تطوير الميزات المتطورة للمستهلكين الصينيين المهتمين بالتكنولوجيا.


المصدر : الشفافية نيوز