ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة، بدعم من تراجع الدولار، الذي يجعل المعدن الأصفر أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.


تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1%، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1986.09 دولار للأونصة.

قال كلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا، إن تراجع الدولار جاء بعد أن قلل تقرير متفائل للوظائف الأميركية الأسبوع الماضي الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الفائدة بحلول مارس. 

يترقب المستثمرون بيانات رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة واجتماعات لبنوك مركزية بحثا عن مؤشرات بشأن أسعار الفائدة. ومن المقرر أن يصدر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الساعة 1330 بتوقيت غرينتش. 

عادة ما تدعم أسعار الفائدة المنخفضة أسعار السبائك التي لا تدر عوائد. ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا اجتماعات للسياسة الخميس. 

ارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 22.90 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 913.70 دولار، فيما صعد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 963.48 دولار للأونصة.

 


المصدر : الشفافية نيوز