زيلينسكي يجدد مطالبته بمزيد من المساعدات العسكرية والمالية من الولايات المتحدة، في ظل تقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا.


وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، أمس الاثنين، في زيارة ثالثة منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي. والتقى زيلينسكي وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، وبحث معه احتياجات أوكرانيا العسكرية، وجدد مطالبته بمزيد من المساعدات.

وفي لقائه مع أوستن، قال زيلينسكي إن أوكرانيا بحاجة إلى المزيد من الأسلحة والمعدات العسكرية، خاصةً في ظل تقدم القوات الروسية في شرق البلاد. وطالب بتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة، ومدافع بعيدة المدى، وصواريخ مضادة للدبابات.

وأعرب زيلينسكي عن قلقه من أن روسيا قد تسعى إلى السيطرة على كامل شرق أوكرانيا، بما في ذلك مدينة دونباس الاستراتيجية. وقال إن أوكرانيا بحاجة إلى مساعدة دولية عاجلة لوقف تقدم القوات الروسية.

من جانبه، أكد أوستن التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي. وقال إن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدات العسكرية والمالية لأوكرانيا.

ويأتي لقاء زيلينسكي وأوستن في وقت يواجه فيه الرئيس الأوكراني تحديات كبيرة. فإلى جانب استمرار الغزو الروسي، يواجه زيلينسكي أيضاً معارضة من بعض النواب الجمهوريين في الولايات المتحدة الذين يشككون في جدوى استمرار الدعم لأوكرانيا.


المصدر : الشفافية نيوز