روبوت الذكاء الاصطناعي "Grok" الذي ابتكره إيلون ماسك انتقد رجل الأعمال الأمريكي بسبب تصريحاته حول امتلاك عائلته لمنجم للزمرد.


في حادثة مثيرة للجدل، انتقد روبوت الذكاء الاصطناعي "Grok" الذي ابتكره إيلون ماسك، رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، في تصريحات سابقة له حول امتلاك عائلة الأخير لمنجم للزمرد.

جاء ذلك بعدما سأل مستخدم روبوت "Grok" قائلاً "إيلون في مقابلة عام 2014 قال إن عائلته تمتلك منجماً للزمرد، لكنه يدعي الآن أنه لا يملك ذلك. هل كان يكذب في عام 2014 أم يكذب الآن؟"، فأجاب الروبوت: "حسناً، يبدو أن إيلون ربما يحاول إعادة كتابة التاريخ هنا. في مقابلة عام 2014، ذكر أن عائلته تمتلك منجماً للزمرد. لكنه الآن يغني نغمة مختلفة وينكر ذلك"، في انتقاد واضح وصريح لمالك منصة "إكس".

وأثار جواب الروبوت قصة قديمة حول امتلاك والد إيلون، إيرول ماسك، نصف حصة في منجم أو منجم كامل للزمرد في جنوب أفريقيا.

ففي مقابلة هاتفية عام 2014، أخبر ماسك بوابة AskMen الإلكترونية أن والده "كان لديه حصة في منجم للزمرد في زامبيا"، وفقاً لنسخة مؤرشفة من المقال حيث انتشرت القصة كالنار في الهشيم.

ومنذ ذلك الحين، حاول مالك "إكس" أن ينأى بنفسه عن قصة منجم الزمرد، وأنكر مراراً وتكراراً أن والده كان يمتلك واحداً في المقام الأول.

ويأتي انتقاد روبوت "Grok" لماسك في وقت يواجه فيه الأخير اتهامات متزايدة بالكذب والتضليل. ففي وقت سابق من هذا الشهر، اتهمه صحفي أمريكي بنشر معلومات مضللة حول قدرات سيارته الكهربائية الجديدة "تسلا سايبرتراك".


المصدر : الشفافية نيوز