زار مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إسرائيل والضفة الغربية، لبحث تطورات الحرب في غزة. وعقد سوليفان اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء الحكومة الإسرائيلية، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.


وصل مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إلى إسرائيل، الخميس، في زيارة استمرت يومين، لبحث تطورات الحرب في غزة. وعقد سوليفان اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء الحكومة الإسرائيلية، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وبعد انتهاء زيارته، أكد سوليفان أن واشنطن وتل أبيب تتوقعان أن تتباطأ وتيرة القتال في غزة، وانتقال الحرب إلى مرحلة تركز على استهداف قيادات حماس وعلى العمليات الاستخباراتية الدقيقة.

ورفض سوليفان تحديد إطار زمني لانتهاء الحرب، قائلاً إنه لا يريد إرسال خطط الحرب للعدو. لكنه أشار إلى أن الحرب يمكن أن تنتهي إذا استسلم زعيم حركة حماس يحيى السنوار، واستسلم كل قادة الحركة، وألقوا بأسلحتهم، وقاموا بإطلاق سراح كافة الرهائن.

وخلال زيارته، شدد سوليفان على ضرورة إجراء إصلاح شامل للسلطة الفلسطينية من حيث أسلوب حكمها وتمثيلها للشعب الفلسطيني. وأعرب عن استعداد الولايات المتحدة لدعم الإصلاحات الفلسطينية.


المصدر : الشفافية نيوز