تعرضت مدرسة المزرعة التابعة للأونروا في دير البلح في قطاع غزة، فجر اليوم السبت، لقصف إسرائيلي أسفر عن مقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.


كما تعرض منزل قرب دوار الروس في مخيم البريج في وسط غزة لقصف إسرائيلي، مما أدى أيضًا إلى إصابة عدد من الفلسطينيين. في نفس الوقت، شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارة أخرى استهدفت منزلا في منطقة البراهمة برفح، كما واصل الجيش القصف على أحياء الشجاعية والتفاح والدرج في مدينة غزة.

 في جنوب القطاع، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على منطقة المصري وسرحان في حي المنارة بخانيونس. على صعيد آخر، قامت قوات إسرائيلية بغزو مدينة نابلس في الضفة الغربية فجر اليوم السبت، حيث اقتحمت المنطقتين الغربية والشرقية من المدينة وداهمت بناية سكنية في شارع عمان، حسبما أفادت مصادر محلية. تم أيضًا استيلاء القوات الإسرائيلية على مركبة تعود لأحد المواطنين الفلسطينيين من بلدة بيتا، جنوب نابلس.

 بالإضافة إلى ذلك، قامت قوات إسرائيلية بإقتحام بلدة بيتين في رام الله، حيث دخلت واقتحمت منازل عدة في منطقة الجسر المؤدي إلى بلدة دير دبوان. وفي وقت متأخر من نفس اليوم، ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي القبض على مواطنة من بلدة بيت عوا غرب الخليل عقب توقيف المركبة التي كانت تستقلها في حاجز عورتا العسكري جنوب نابلس.


المصدر : الشفافية نيوز