في تجمع انتخابي في نيو هامبشاير، انتقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب المهاجرين، قائلاً إنهم "يسممون دماء البلاد". وتعهد باتخاذ إجراءات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية، إذا فاز في انتخابات عام 2024.


 وقال ترمب إن المهاجرين "يسممون دماء بلادنا"، وأنهم "يأتون إلى بلادنا من أفريقيا، ومن آسيا، ومن جميع أنحاء العالم". وأضاف أن المهاجرين "يتسببون في مشاكل في مؤسسات الصحة العقلية والسجون".

وسبق أن استخدم ترمب عبارة "تسميم دماء البلاد" خلال مقابلة مع موقع "The National Pulse" في أواخر سبتمبر الماضي، ما أثار انتقادات واسعة من قبل السياسيين والنشطاء الأمريكيين، الذين اعتبروا هذا التصريح "عنصرياً" و"معادياً للأجانب".

وليست هذه هي المرة الأولى التي يوجه فيها ترمب انتقادات للمهاجرين. فخلال فترة رئاسته، سعى إلى ردع الهجرة من خلال بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وفرض حظراً على سفر الأشخاص من كثير من الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وفي حالة إعادة انتخابه، تعهد ترمب بإكمال الجدار الحدودي، وإعادة فرض حظر السفر، وبدء جهود الترحيل الجماعي. كما تعهد بإنهاء حق المواطنة بالولادة لأولئك الذين ولدوا لمهاجرين يعيشون في البلاد بشكل غير قانوني.


المصدر : الشفافية نيوز