طقس متقلب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز فوق البحر الأسود مما يؤدي الى تساقط أمطار متفرقة أحياناً اعتباراً من مساء اليوم الأحد حتى ظهر يوم غد الاثنين حيث يعود إلى الاستقرار مع ارتفاع بدرجات الحرارة اعتباراً من يوم الأربعاء، ومن المتوقع ان يتأثر لبنان اعتباراً من بعد ظهر يوم الخميس المقبل بمنخفض جوي متمركز جنوب ايطاليا والذي يقترب تدريجياً يحمل معه أمطار، رياح ناشطة وثلوج على المرتفعات. ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين ١٣ و ٢١ درجة، طرابلس بين ١٠ و ١٩ درجة، وفي زحلة بين ٤ و ١٤ درجة.


الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد:  

غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات مساءً، تتكاثف الغيوم ليلاً وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والداخلية.

الإثنين:  

غائم جزئياً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب على المرتفعات وتساقط أمطار متفرقة أحياناً خلال الفترة الصباحية، يتحسّن الطقس تدريجيًا خلال النهار ويتحوّل ليلاً الى قليل الغيوم كما تنشط الرياح أحياناً.

الثلاثاء:  

صاف الى قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.

الأربعاء:  

قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية.

الرياح السطحية:  شمالية غربية الى شمالية شرقية نهاراً، جنوبية شرقية الى جنوبية ليلاً، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س.

الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء ليلاً على المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:  

بين ٦٠ و ٨٠ %.

حال البحر:  منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء:   ٢٣°م.

الضغط الجوي:   ١٠٢٠ HPA

أي ما يعادل:   ٧٦٥ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٣٦

ساعة غروب الشمس:   ١٦:٣١

 


المصدر : الشفافية نيوز