شهدت زيارة وفد صناعي سعودي إلى كوريا الجنوبية أكثر من 24 اجتماعًا مع القطاع الخاص والأجهزة الحكومية، بالإضافة إلى 7 زيارات ميدانية للمصانع، وتم التوقيع على 4 مذكرات تفاهم بهدف تعزيز حجم الاستثمارات الصناعية بين البلدين. اختتم وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، زيارته الرسمية إلى 3 مدن كورية، حيث التقى بكبار المسؤولين في القطاعين الصناعي والتعديني لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين. وفي العاصمة الكورية سيول، التقى الخريف بوزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري لي تشانغ يانغ في لقاء ناقش فرص التعاون والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.


تم خلال اللقاء بحث تطورات المشروعات المشتركة واستعراض الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الصناعية، إلى جانب مناقشة التبادل التجاري وفرص تنمية الصادرات غير النفطية.

وفي سياق اللقاءات الثنائية، شهد الوزيران توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) وشركة "جي إل رافا" الكورية القابضة لتصنيع اللقاحات والتكنولوجيا الحيوية والكيماويات. تهدف هذه المذكرة إلى تخصيص أراض صناعية في مدينة سدير بمساحة 51 ألف متر مربع بقيمة استثمارية تبلغ 750 مليون ريال (200 مليون دولار).

وخلال زيارته للمصانع، قام الوفد السعودي بجولات في مصانع مختلفة، منها مصنع "إتش دي هيونداي للصناعات الثقيلة" ومصنع "دوسان"، حيث تمت مراجعة الأنشطة والمشاريع في مجالات متنوعة مثل بناء السفن والهندسة والتوربينات.

وأكد الوزير الخريف على فتح باب الشراكة مع كوريا الجنوبية في استثمارات المناجم، مشيرًا إلى أن السعودية ستكون "شريكًا عظيمًا" في التعاون في مجال المعادن.

وأضاف الخريف أنه يُرحب بمشاركة الشركات الكورية في "إكسبو 2030" في السعودية، وأشار إلى أهمية زيارة الكوريين الجنوبيين للمعرض لتعزيز التبادلات وزيادة التفاهم المتبادل.


المصدر : الشفافية نيوز