أدانت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشدة تصريحات الرئيس السابق دونالد ترمب في نيوهامبشير مساء السبت، التي استهدفت المهاجرين. واعتبرت الحملة الديمقراطية أن ترمب يحاول "تقليد" أسلوب الرئيس الألماني النازي أدولف هتلر.


 

أكد عمار موسى، المتحدث باسم حملة "بايدن - هاريس 2024"، أن ترمب يحاول ترويج لنفسه عبر محاولة تقليد ديكتاتوريين كـ أدولف هتلر وكيم جونغ أون، واستخدام تهديداتهم كوسيلة للتأثير في الساحة السياسية.

وشدد موسى على أن الرئيس السابق يعتمد على سياسة تخويف وتقسيم البلاد في محاولة للفوز في الانتخابات، مؤكدًا أن الشعب الأمريكي اختار في عام 2020 رؤية الأمل والوحدة التي يمثلها الرئيس بايدن بدلاً من رؤية ترمب المبنية على الخوف والانقسام.

وتعليقًا على تصريحات ترمب حول المهاجرين، أشار موسى إلى أن هذه التصريحات تسهم في تسميم الأجواء السياسية الأمريكية، معتبرًا أن تصوير المهاجرين بأنهم يسممون الدماء الأمريكية هو تصعيد غير مقبول.

وفيما يتعلق بالسباق الرئاسي المحتمل لعام 2024، أكد موسى أن ترمب مخطئ في تقدير قدرته على الفوز، مشيرًا إلى أن الشعب الأمريكي اختار في السابق رؤية الأمل والوحدة التي يمثلها بايدن.

على الجانب الآخر، يتابع ترمب حملته لتشديد الضوابط في الحدود الجنوبية، ويظهر بتصدره في استطلاعات الرأي لترشيح الحزب الجمهوري. يتعهد ترمب بمواصلة سياسته الصارمة تجاه الهجرة غير الشرعية، بما في ذلك استكمال بناء الجدار الحدودي وتشديد الإجراءات الأخرى في حال فوزه في الانتخابات القادمة.


المصدر : الشفافية نيور