يحتفل اليوم الفنان اللبناني يوري مرقدي بعيد ميلاده الـ54. ويختتم يوري مرقدي مسيرته الفنية، بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والأغاني التي لا تزال عالقة في أذهان الكثيرين. نتمنى له كل التوفيق في حياته المستقبلية.


بدأ يوري مشواره الفني في عام 1995، وقدم خلال مسيرته العديد من الأغاني الشهيرة التي نجحت بوقتها ولقت إعجاب الكثير من الجماهير، مثل "عربي أنا"، "بحبك موت"، "أنساك"، و"يا قاسي".

في عام 2021، تعرض يوري مرقدي لموقف محرج، حيث منع من دخول أحد الشواطئ في لبنان برفقة كلبه، وذلك بسبب قرار بمنع دخول الكلاب والمحجبات إلى هذا الشاطئ. أثار هذا الموقف حالة من الغضب الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن يوري مرقدي وقتها عن غضبه الشديد من هذا القرار، مؤكداً أن منع المحجبات مع الكلاب في قائمة واحدة أمر غير مقبول بالمرة.

في عام 2023، أعلن يوري مرقدي اعتزاله الفن، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام". قال يوري في بيانه: "أفضّل الفن في العتمة.. I'm out".

كشف يوري مرقدي في تصريحات صحفية عن سبب اعتزاله، حيث قال: "لقد اتخذت قراري بالاعتزال منذ سنتين وليس وليد اللحظة، وبتلك الفترة كان يعرض عليّ إحياء حفلات وأعراس وأرفض دائماً لذا أحببت أن أعلن اعتزالي بشكل علني كي تكون الأمور واضحة للجميع".

وتابع يوري: "اتصل بي الكثير من الناس وسألوني هل يمكن أن نقول إنك أخذت استراحة مؤقتة وتريد الابتعاد عن المجال قليلاً لكن كانت الاجابة بأنني لا أستطيع أن أكذب، أنا الذي خرجت من الوسط ولأن عندي فصلاً جديداً في حياتي، ولم أعد أجد نفسي في الفن، ولم يعد عندي الشغف الذي كان لدي بأن أنتج وأقدم أعمالاً في العالم العربي".


المصدر : الشفافية نيوز