كشفت شقيقة المغنية الكندية سيلين ديون، كلوديت ديون، أن شقيقتها فقدت القدرة على التحكم في عضلاتها بسبب متلازمة الشخص المتيبس، وهي حالة عصبية نادرة.


قالت كلوديت ديون في مقابلة مع مجلة "7jours" الفرنسية: "بعد عام واحد من تشخيصها بمتلازمة الشخص المتيبس، لم تعد سيلين قادرة على التحكم في حركات معينة للجسم".

وأضافت: "ليس لديها سيطرة على عضلاتها. ما يكسر قلبي هو أنها كانت دائما منضبطة. لقد عملت دائما بجد".

وأشارت إلى أن العائلة تأمل أن تتحسن حالة سيلين، لكنها لا تعرف ما إذا كانت ستتمكن من العودة إلى المسرح مرة أخرى.

وذكرت كلوديت ديون أن أختها ليندا تعيش معها في منطقة لاس فيغاس حيث تتلقى الرعاية من الأطباء المتخصصين في متلازمة الشخص المتيبس.

 

في غضون ذلك، ظهرت سيلين ديون للمرة الأولى منذ فترة طويلة في مباراة للهوكي في لاس فيغاس الشهر الماضي. بدت في الصور التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحالة معنوية جيدة، حيث قامت بتحية اللاعبين والمشجعين في غرفة الملابس بعد المباراة.

تعد متلازمة الشخص المتيبس حالة نادرة وغير مفهومة تمامًا. تتميز بتقلب صلابة العضلات في الجذع والأطراف وحساسية عالية للمنبهات مثل الضوضاء واللمس والضيق العاطفي والتي يمكن أن تؤدي إلى تشنجات عضلية.

يمكن أن يكون الأشخاص المصابون بمتلازمة الشخص المتيبس لا يستطيعون المشي أو الحركة، أو يخشون مغادرة المنزل لأن ضوضاء الشوارع، مثل صوت بوق السيارة، يمكن أن يؤدي إلى تشنجات.

 

المصدر : الشفافية نيوز