أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، أن الغرب لن يتخلى عن أهدافه العدوانية في أوكرانيا، وشدد على أن بلاده لن تتخلى عن أهدافها في العملية العسكرية.


عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، حصيلة العام الأول للعمليات الحربية في أوكرانيا، والمواجهة المتفاقمة مع الغرب في ذلك البلد.

أكد بوتين أن الغرب لم يتخل عن أهدافه العدوانية في أوكرانيا، وشدد على أن بلاده لن تتخلى عن أهدافها في العملية العسكرية.

وأشار بوتين إلى أن روسيا نجحت في مواجهة الحشد الغربي ضدها، وإمدادات الأسلحة والتقنيات إلى أوكرانيا، ورأى أن «أسطورة القوة الغربية التي لا تقهر قد تحطمت».

وأشاد بوتين بأداء الجيش الروسي، وقال إنه يستند إلى دعم واسع من قطاعات الشعب بأطيافه كافة. وتجنب خلال الاجتماع التطرق إلى تقييم تفصيلي للوضع على الجبهات، مكتفيا بإشارة إلى أن جيشه «يدافع حيثما يتوجب الدفاع، ويهاجم أينما كان ذلك ضروريا».

وقال بوتين، خلال الاجتماع، إن «العدو يتكبد خسائر فادحة وأهدر احتياطياته إلى حد كبير، محاولا أن يظهر لأسياده الحقيقيين، على الأقل، بعض نتائج ما يسمى بالهجوم المضاد الذي روج له كثيرا».

وأضاف: «بتقييم الوضع الحالي على الأرض، على خط التماس القتالي، يمكننا أن نقول بثقة إن قواتنا لديها زمام المبادرة. نحن نفعل ما نعده ضروريا، وما نريد، حيثما نحتاج إليه، وعند الضرورة نقوم بتحسين مواقعنا».

وشدد بوتين على أن الغرب لن يتخلى عن استراتيجيته المتمثلة في احتواء روسيا وأهدافها في أوكرانيا. لذلك، لن نتخلى عن أهدافنا في العملية العسكرية».

وأشار بوتين إلى أن «كل المحاولات، كما قالوا في الغرب، لإلحاق هزيمة عسكرية أو استراتيجية بنا، تم إحباطها بشجاعة وصمود جنودنا، واصطدمت بالقوة المتزايدة لقواتنا المسلحة، وإمكانات الصناعة المحلية والإنتاج الحربي».

أكد الرئيس الروسي أن بلاده تمضي قدما في تنفيذ أهدافها في أوكرانيا، وأنها ستستمر في تعزيز قدراتها العسكرية لمواجهة التحديات الغربية.


المصدر : الشفافية نيوز