تجمع موظفي الإدارة العامة يعلن، عن الإضراب عن العمل ابتداء من يوم الخميس، احتجاجاً على تجاهل الحكومة لمطالبهم المتمثلة في تصحيح الرواتب أو على الأقل إعطاء زيادة لا تقل عن التي كانت مقترحة في مشروع المرسوم.


أعلن تجمع موظفي الإدارة العامة، مساء اليوم الثلاثاء، عن الإضراب عن العمل ابتداء من بعد غد الخميس، احتجاجاً على تجاهل الحكومة لمطالبهم المتمثلة في تصحيح الرواتب أو على الأقل إعطاء زيادة لا تقل عن التي كانت مقترحة في مشروع المرسوم.

وأعرب التجمع عن أسفه الشديد لـ"الاستخفاف واللامبالاة التي تتعامل بها الحكومة مع حقوقهم، كأن موظف الإدارة العامة بات مجرد سلعة للاستغلال لا أكثر"، وتساءل: "أين كانت هذه العدالة عندما أعطيت زيادة خاصة لبقية القطاعات وحرم منها موظفو الإدارة العامة؟".

وشدد التجمع على تضامنه الكامل مع كل القطاعات في تحصيل حقوقها، رافضاً أن "يصبح حرمان موظفي الإدارة أحد هذه الحقوق، لا سيما أن عدد موظفي الإدارة هو الأقل بين القطاعات".

وطالب التجمع الحكومة بالاستجابة لمطالبهم، محذراً من أن "استمرار الاستخفاف والاستهتار بحقوق الموظفين سيؤدي إلى شلل في الإدارات العامة ككل، وبالتالي، توقف الخدمات العامة وانخفاض في إيرادات الدولة".


المصدر : الشفافية نيوز