عاد التوتر ليسيطر على الجنوب اللبناني، ولاسيما المناطق الحدودية مع شمال إسرائيل، بعد ساعات من هدوء حذر خيم على المنطقة.


وفي التفاصيل,  نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية استهدفت اطراف كفرشوبا وكفرحمام وحلتا في منطقة العرقوب. كما سجل تحليق مكثف لطائرات تجسس اسرائيلية من نوع "ام ك" فوق بلدات منطقة النبطية واقليم التفاح وعلى علو منخفض.

وبحسب المعلومات الواردة،  استهدف القصف الإسرائيلي أيضًا منطقة رأس الظهر غرب بلدة ميس الجبل ومنطقة رويسة حولا واطراف البلدتين. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر مادية.

بدوره,  نفذ حزب الله سلسلة من العمليات حيث صدر عنه البيانات التالية: 

-دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‌‏والشريفة، إستهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‌‏الثالثة من بعد ظهر‎ ‌‌‏يوم ‏الأربعاء 20-12-2023، موقع العباد ودشمه وتحصيناته  بالأسلحة المناسبة، ‏ما أدى الى وقوع إصابات مؤكدة بين جنود العدو.‏ 

-دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‌‏والشريفة، إستهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‌‏04:10 من عصر‎ ‌‌‏يوم ‏الأربعاء 20-12-2023  موقع الراهب بصواريخ بركان وحققوا فيه اصابات ‏مباشرة.‏ -دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‌‏والشريفة، إستهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‌‏04:15 من عصر‎ ‌‌‏يوم ‏الأربعاء 20-12-2023،  مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر بالأسلحة ‏الصاروخية وحققوا فيها اصابات مباشرة.‏ 

 

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث شهدت المنطقة خلال الأسابيع الماضية عدة عمليات إطلاق نار من الجانبين.

 


المصدر : الشفافية نيوز