موجة صقيع قطبية تجتاح شمال كوريا الجنوبية، حيث سجلت العاصمة سيئول أبرد صباح في هذا الموسم، مع انخفاض درجات الحرارة إلى 22 درجة تحت الصفر. كما تساقط الثلوج بكثافة على جزيرة جيجو ومناطق جنوبية أخرى.


اجتاحت موجة صقيع قطبية شمال كوريا الجنوبية، حيث سجلت العاصمة سيئول أبرد صباح في هذا الموسم، مع انخفاض درجات الحرارة إلى 22 درجة تحت الصفر.

وانخفضت درجات الحرارة في بلدة تشوروون الحدودية مع كوريا الشمالية إلى 24.7 درجة مئوية تحت الصفر، و20.6 درجة مئوية تحت الصفر في بلدة هواتشون القريبة، و18.4 درجة مئوية تحت الصفر في ممر دايغغوالليونغ.

وتسببت موجة الصقيع في تساقط الثلوج بكثافة من 1 إلى 5 سنتيمترات في الساعة على جزيرة جيجو الجنوبية، وإقليم جولا الجنوبي والساحل الغربي لإقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية الكورية إنّ الثلوج ستتساقط طوال اليوم في المناطق وحتى يوم الجمعة في جزيرة جيجو، حيث ستشهد بعض المناطق الجبلية في المنطقة تراكم الثلوج إلى أكثر من 60 سنتيمترًا.

وفي الساعة الخامسة صباحًا، سجلت المدن الكبرى الأخرى درجات حرارة أقل من نقطة التجمد، حيث سجلت 12.8 درجة مئوية تحت الصفر في إنتشون، على بعد 27 كيلومترا غرب سيول، و11.9 درجة مئوية تحت الصفر في مدينة دايجون بوسط البلاد، و6.7 درجات مئوية تحت الصفر في غوانغجو، و6.5 درجات مئوية تحت الصفر في بوسان.


المصدر : الشفافية نيوز