في سياق تصاعد التوتر في المنطقة، تمكنت مدمرة تابعة للبحرية الأميركية من إسقاط أربع طائرات مسيرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الأحمر.


أفادت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" أن المدمّرة "يو اس اس لابون" أسقطت الطائرات المسيرة التي انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، مضيفة أنه "لم تقع إصابات أو أضرار".

ويأتي هذا الهجوم بعد إطلاق الحوثيين صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه خطوط شحن دولية في البحر الأحمر، إلا أنه لم يتم الإعلان عن تضرر أي سفن بسبب تلك الصواريخ.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية أن القيادة المركزية لقوات البحرية استجابت لنداءات استغاثة من سفينتين تعرضتا للهجوم.

وذكر البيان أن ناقلة كيماويات ونفط ترفع علم النرويج التي تملكها وتشغلها أيضا أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة من قبل الحوثيين.

كما أعلن الجيش الأميركي أن ناقلة نفط ترفع العلم الهندي أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيّرة أطلقها متمردون حوثيون خلال عبورها البحر الأحمر، حيث قامت بإرسال نداء استغاثة إلى سفينة حربية أميركية منتشرة في المنطقة.

وأفادت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيانها على "اكس" أن الناقلة "ام في سايبابا" المملوكة للغابون لم تبلغ عن وقوع إصابات جراء الهجوم.

 

يؤكد الحوثيون أن هجماتهم التي تطال سفنا يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو تبحر من موانئها أو إليها، تأتي "نصرة للشعب الفلسطيني" في الحرب بين إسرائيل وحماس التي اندلعت في السابع من أكتوبر. وحذّروا من أنهم سيواصلون هجماتهم حتى إدخال ما يحتاجه سكان قطاع غزة من ماء ودواء.


المصدر : الشفافية نيوز