لا يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو أغنى لاعب كرة قدم حول العالم، رغم حصوله على أرباح مالية ضخمة كل عام. فوفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن ثروة ماتيو فلاميني لاعب فريق أرسنال الإنجليزي السابق تصل إلى 21 مليار جنيه إسترليني، وهو 40 ضعف ثروة رونالدو.


أسس فلاميني شركته "GF Biochemicals" أثناء دفاعه عن ألوان فريق ميلان الإيطالي، بصحبة شريكه باسوالاي غرانتا. وتنتج الشركة مواد كيميائية حيوية تستخدم في صناعة البلاستيك والأدوية ومستحضرات التجميل.

وقد تحدث فلاميني في وقت سابق عن حبه للعمل في مجال الطاقة ورغبته خدمة البيئة. وقال في حوار مع مجلة "Sifted": "منذ طفولتي كان لي شغفان، كرة القدم والاستدامة. في مارسيليا نشأت بالقرب من البحر، وكنت على دراية بالمسائل البيئية والمواد البلاستيكية في المحيطات والتلوث الكيميائي".

 

على صعيد مسيرته في عالم كرة القدم الاحترافية، فقد امتدت على مدار 16 عاما بين تصعيده للفريق الأول لمارسيليا الفرنسي في 2003 وحتى اعتزاله كلاعب في خيتافي الإسباني خلال العام 2019.

وعلى الصعيد الدولي، مثّل فلاميني منتخب فرنسا فقط خلال 3 مباريات فقط.

ولعب فلاميني مع المصري أحمد حسام "ميدو" في فريق مارسيليا خلال موسم 2003-2004، وقادا سويا العملاق الفرنسي إلى نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وقتها.

وانتقل فلاميني إلى صفوف أرسنال في 2004 ليتأهل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2006، ويحقق هناك 3 ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي ولقب في الدرع الخيرية.

وبعدها انضم فلاميني في 2008 إلى ميلان الإيطالي، الذي فاز معه في عام 2011 بلقب الدوري المحلي، قبل أن يعود إلى "الغانرز" في 2013 وحتى 2016، ثم قضى موسما واحدا في كريستال بالاس الإنجليزي، قبل أن ينهي مشواره بعامين مع خيتافي من 2017 إلى 2019.


المصدر : الشفافية نيوز