تستعد دولة الإمارات لاستقبال أعداد قياسية من المسافرين خلال موسم الأعياد، وذلك بفضل ثراء خياراتها السياحية والترفيهية، وارتفاع الطلب على السفر إليها.


وبحسب التوقعات، فإن عدد المسافرين المتوقع وصولهم إلى الإمارات خلال الفترة من 15 حتى 31 ديسمبر الجاري سيصل إلى 4.4 مليون مسافر، فيما من المتوقع أن تسجل المنشآت الفندقية العاملة في الإمارات مستويات إشغال قياسية تصل إلى 100 بالمئة خلال ليلة رأس السنة الميلادية.

وتعد الإمارات وجهة سياحية عالمية رائدة، حيث تضم مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية والترفيهية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أشهر العلامات الفندقية العالمية وأكبر مراكز التسوق والترفيه إلى جانب الأسواق التقليدية والشعبية.

وخلال موسم الأعياد، تشهد الإمارات سلسلة من الفعاليات والعروض السياحية والترفيهية التي تتناسب مع جميع الأذواق، بما في ذلك عروض الألعاب النارية وحفلات الموسيقى والعروض المسرحية والمعارض الفنية وغيرها.

ولفتت شركة "ويجو"، المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، إلى تصدر الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط في عمليات البحث حول رحلات الطيران، في فترة الاحتفالات والعطلات التي تصاحب أعياد الميلاد ورأس السنة، كاشفة عن 300 ألف عملية بحث خلال الأيام الأولى من ديسمبر الجاري عن رحلات الطيران المتجهة إلى الإمارات للاحتفال بنهاية العام.

بدورها، أعلنت مطارات دبي، عن جاهزية مطار دبي الدولي "DXB"، للتعامل مع الطفرة المتوقعة، خلال موسم الأعياد من خلال العمل على قدم وساق لتوفير تجربة سفر سلسة لجميع الضيوف؛ إذ تشير التوقعات إلى أن عدد المسافرين الذين سيستقبلهم مطار دبي الدولي خلال الفترة من 15 حتى 31 ديسمبر الجاري نحو 4.4 مليون مسافر، وبمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 258 ألف مسافر من وإلى دبي.

أما "الاتحاد للطيران" فتتطلع مع سفر حوالي 1.4 مليون شخص معها في شهر كانون الأول الحالي، إلى إعادة ربط الأحباء وتوفير تجارب عطلة لا تنسى لضيوفها الذين دعتهم للاستمتاع بالاحتفالات خلال رحلاتهم معها في موسم العطلات ونهاية العام.

وأشارت "الاتحاد للطيران"  إلى أنه بات بإمكان ضيوفها، مع افتتاح مبنى المسافرين "A" الجديد في أبوظبي أخيراً، الاستمتاع بأجواء ترحيبية مع وجود مرافق تسجيل رحبة، بما في ذلك مكاتب تسجيل الحقائب الذاتية بتقنية البصمة، وخدمات مخصصة للمسافرين في درجة الأعمال والدرجة الأولى.

وتتحول الإمارات سنويا خلال عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة إلى محطة سياحية لملايين الزوار ولا سيما في ظل الفعاليات الكبرى التي تشهدها مناطق الدولة والتي تتناسب مع الشرائح العمرية كافة.
ومنذ منتصف الشهر الجاري تسجل المنشآت الفندقية العاملة في الإمارات مستويات إشغال قياسية تجاوزت حاجز الـ 95 بالمئة، فيما من المتوقع تسجيل نسب تصل إلى 100 بالمئة خلال ليلة رأس السنة الميلادية في بعض المنشآت الفندقية.


المصدر : الشفافية نيوز