أرامكو الرقمية وإنتل تتعاونان لإنشاء أول مركز لتطوير شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح في المملكة. ويهدف المشروع إلى تسريع الابتكار وتعزيز التقدم التقني ودعم جهود التحوّل الرقمي في المملكة.


اتفقت شركتا أرامكو الرقمية وإنتل على إنشاء أول مركز لتطوير شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح في المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن يسهم المشروع في دفع الابتكار وتعزيز التقدم التقني والإسهام في مشهد التحوّل الرقمي السعودي.

ستساعد أرامكو الرقمية وإنتل في تطوير وتطبيق تقنيات شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح، والتي تسمح بمزيد من المرونة وقابلية التشغيل البيني والابتكار. وستقدم أرامكو الرقمية معرفة عميقة باحتياجات المملكة التنموية ووفرص تطبيق التقنية، بينما ستقدم إنتل خبرتها في تقنيات شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح.

وسيكون مركز الابتكار هو محور التعاون بين الشركتين. وسيوفر المركز التدريب والخبرة العملية في مجال تقنية شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح وتقنية الحوسبة الطرفية. كما سيعمل المركز على تطوير الكفاءات المحلية في هذه المجالات.

بالإضافة إلى ذلك، سيتعاون الشركتان في مبادرات اقتصادية تعتمد على التقنية، وسيعملان على ربط المملكة بالمشهد العالمي لتطوير وتطبيق شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح.

ومن المقرر أن يبدأ مركز تطوير شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح عملياته في عام 2024.


المصدر : الشفافية نيوز