رفع مدير التعويضات السابق في تويتر، مارك شوبينغر، دعوى قضائية ضد الشركة، متهمًا إياها بانتهاك العقود من خلال عدم دفع ملايين الدولارات من المكافآت التي وعدت بها موظفيها.


وحكم قاضي المقاطعة الأمريكية فينس تشابريا بأن تويتر انتهك العقد عندما رفض دفع المكافآت الموعودة لشوبنغر، الذي زعم أن الشركة وعدت الموظفين بدفع مكافآت 2022 عند وصول نسبة 50% من أهدافها السنوية، لكنها لم تدفع هذه المدفوعات مطلقًا.

ودافع محامو تويتر بأن الشركة قدمت فقط وعدا شفهيا لم يكن عقدا، وأن قانون تكساس يجب أن يحكم القضية، لكن القاضي حكم بأن قانون كاليفورنيا يحكم القضية وأن حجج تويتر المتعارضة كلها تفشل.

وتأتي هذه الدعوى القضائية في أعقاب سلسلة من الدعاوى القضائية التي رفعها موظفون ومديرون تنفيذيون سابقون ضد تويتر منذ أن اشتراها إيلون ماسك العام الماضي.

وتشمل هذه الدعاوى اتهامات بالتمييز ضد الموظفين الأكبر سنًا والنساء والعمال ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدم تقديم إشعار مسبق بالتسريح الجماعي للعمال.

كما كانت تويتر قد تعرضت لانتقادات مؤخراً بسبب بعض المحتوى المنشور على منصتها، بما في ذلك المحتوى المعادي للسامية وخطاب الكراهية والعنف.

ونفى ماسك كل هذه الاتهامات، مؤكدًا أنه لن يسمح لأحد بتقييد حرية التعبير على المنصة.


المصدر : الشفافية نيوز