حذفت منصة "شاهد" المسلسل التركي "العائلة" بعد تصريح مسيء عن السعودية، كما أعلنت علامة تجارية سعودية فسخ عقدها مع الممثلة هاندا أرتشيل.


في أعقاب الخلافات الأخيرة التي حدثت بين تركيا والسعودية، جراء إلغاء مباراة كأس السوبر التركي في الرياض، شهدت الفترة الأخيرة سلسلة من الأحداث المتلاحقة، التي امتدت إلى الدراما والإعلانات.

فقد حذفت منصة "شاهد" المسلسل التركي "العائلة"، الذي يُعرض حاليًا، بسبب تصريح مسيء لأحد الممثلين فيه عن المملكة العربية السعودية.

كما حذفت المنصة المسلسل التركي "الحفرة"، للممثل أراس بولوت إينيمل، بسبب منشوره الأخير حول الخلاف، عبر حسابه في "إكس".

وأعلنت علامة تجارية سعودية، متخصّصة بالعطور، "لافرين"، بفسخ عقدها مع الممثلة التركية هاندا أرتشيل، التي شاركت في إعلانات ترويجية معهم، بعد زيارتها الأخيرة إلى السعودية؛ بسبب نشر أرتشيل "ستوري" تتعلّق بالخلاف الراهن، عبر حسابها في "إنستغرام".

وكتب حساب "لافرين" عبر "إكس": "أسهل القرارات، هي القرارات التي تتعلّق بالوطن، ولأن الوطن خط أحمر، لافيرن تقرّر فسخ عقدها الإعلاني مع هاندا أرتشيل".

وكانت مباراة كأس السوبر التركي بين "غلطة سراي" و"فنربخشه"، التي كانت مقررة في الرياض الجمعة، قد ألغيت بعد خلافات حيال ارتداء قمصان تحمل رموزاً سياسية.

ويُذكر أنّه كان من المقرّر أن يُقدم الممثل التركي مراد يلديريم برفقة زوجته إيمان الباني، المباراة النهائية، بحضور عدد من المشاهير الأتراك.

وتشير هذه الأحداث إلى استمرار الخلافات بين تركيا والسعودية، والتي قد تمتد إلى مجالات أخرى، بما في ذلك الدراما والإعلانات.

وتعد هذه الخطوة ردًا على التصريحات المسيئة التي صدرت عن بعض الممثلين الأتراك، والتي اعتبرتها السعودية مسيئة لكرامتها.

كما أنها تأتي في إطار التضامن مع موقف المملكة العربية السعودية، من قبل بعض العلامات التجارية السعودية.

 


المصدر : الشفافية نيوز