مجموعات مدعومة من إيران تطلق صواريخ على الجولان الإسرائيلي، والجيش الإسرائيلي يرد بقصف مدفعي على مواقع في جنوب سوريا. يأتي هذا الهجوم بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي أنه اعترض هدفا جويا معاديا آتياً من سوريا باتجاه إسرائيل، ويأتي بعد هجومين سابقين من سوريا باتجاه إسرائيل


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، بأن مجموعات مدعومة من إيران أطلقت صواريخ على منطقة الجولان التي تسيطر عليها إسرائيل، التي ردت بقصف مدفعي على مواقع في محيط مدينة نوى بريف درعا في جنوب سوريا.

وبحسب المرصد، فإن الصواريخ سقطت في منطقة “القرية” و”السفوح” في الجولان، دون أن يورد معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي أنه اعترض هدفا جويا معاديا آتياً من سوريا باتجاه إسرائيل، وذلك بعدما قالت فصائل “المقاومة الإسلامية في العراق” إنها هاجمت هدفا عسكريا في الجولان.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من سوريا باتجاه إسرائيل وأن قواته ردت على مصادر النيران، فيما أفاد المرصد السوري حينها بأن مجموعات موالية لـ“حزب الله” اللبناني أطلقت صاروخين من الأراضي السورية باتجاه الجولان.

وتشهد الحدود السورية الإسرائيلية توتراً متزايداً، في ظل استمرار الهجمات المتبادلة بين إسرائيل ومجموعات موالية لإيران في سوريا.


المصدر : Transparency News