خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024، سيدخل النسخ الاحتياطي لـواتساب في حصة التخزين على Google Drive، مما سيؤثر على المستخدمين الذين يعتمدون على التخزين المجاني البالغ حجمه 15 غيغابايت.


ويعني هذا أن الأشخاص الذين كانوا يعتمدون على Google Drive للحفاظ على صورهم ومقاطع الفيديو ودردشاتهم الخاصة آمنة سيحتاجون الآن إلى التفكير في شراء مساحة تخزين إضافية.

وتقدم خطط الاشتراك الخاصة بـGoogle One وGoogle Drive ثلاث باقات رئيسية بشكل شهري وسنوي. تبلغ التكلفة الشهرية للباقة الأساسية (100 جيجابايت) 1.99 دولار، والباقة العادية (200 جيجابايت) 2.99 دولار، والباقة المميزة (2 تيرابايت) 9.99 دولار. أما بالنسبة للتكاليف السنوية، فيجب على المستخدمين دفع 19.99 دولارًا للباقة الأساسية (100 جيجابايت)، و29.99 دولارًا للباقة العادية (200 جيجابايت)، و99.99 دولارًا للباقة المميزة (2 تيرابايت).

بالإضافة إلى ذلك، هناك تقارير تفيد بأن واتساب يعمل أيضًا على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالاتصال ببعضهم البعض من دون الكشف عن أرقام هواتفهم. ومع ذلك، لم يتم استلام معلومات ملموسة حول موعد وصول هذه الميزة إلى السوق، ولكن من المتوقع أن تظهر أيضًا هذا العام.


المصدر : Transparency News