تُشير التحقيقات الأولية إلى أن الصواريخ التي أُطلقت لاغتيال صالح العاروري ورفاقه في الضاحية قد أُطلقت من طائرة حربية بدلاً من طائرة مسيّرة.


 تتميزصواريخ  GBU الذكية الموجهة بنظام اللايزر، بتقنية متقدمة لها القدرة على اختراق التحصينات القوية مثل أسقف الاسمنت المُسلّح. تمكنت هذه الصواريخ من اختراق سقفين، وتركت أكثر من ثلاثة "فتحات" في السقف المخترق.

تُعد الصواريخ الذكية GBU من الأسلحة الحديثة والمتطورة التي تستخدم في العديد من العمليات العسكرية. تم تصميم هذه الصواريخ بتقنية توجيه اللايزر، الأمر الذي يساهم في زيادة دقتها ودقة ضرب الأهداف المحددة. تستخدم هذه الصواريخ في مختلف المواقف والمهام، سواء في القتال البري أو الجوي أو البحري.

ويعتبر استخدام الصواريخ GBU بتقنية التوجيه باللايزر من الخيارات المهمة في تحقيق الهدف المستهدف بدقة وفعالية عالية. تتيح هذه التقنية للقوات العسكرية إمكانية استهداف الأهداف المتنقلة بسهولة ودقة، بحيث يتم ضرب الهدف بدقة عالية مهما اتجه أو انتقل. كما تعزز تلك الصواريخ فرص النجاح والفعالية في العمليات العسكرية، حيث يتم تقليل المخاطر المرتبطة بالهجمات غير الدقيقة والقصف العشوائي.


المصدر : Transparency News