تلقى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ناقشا خلاله الوضع في لبنان وآخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.


وأكد ميقاتي خلال الاتصال على "ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوراً لوقف الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي"، مشيراً إلى أن "هذه الانتهاكات تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، وتشكل تهديداً مباشراً للسلم والأمن الدوليين".

وأعرب ميقاتي عن "قلقه البالغ من خطورة المحاولات الرامية إلى جر لبنان إلى حرب إقليمية"، مؤكداً أن "اتساع رقعة العنف ودائرة النزاع في المنطقة، ستكون له عواقب وخيمة في حال تمددها، لا سيما على لبنان ودول الجوار".

وأكد ميقاتي "التزام لبنان بالحل السياسي العادل لقضية فلسطين، وضرورة احترام حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني "تضامن قطر مع لبنان ووقوفها إلى جانبه في مواجهة التحديات التي يواجهها"، مشيراً إلى أن "لبنان بلد عربي مهم، وله دور فاعل في المنطقة".

وشدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني على "ضرورة العمل على وقف التصعيد في المنطقة، وحل الخلافات بالطرق السلمية والحوار".

وناقش الجانبان خلال الاتصال أيضاً علاقات التعاون بين لبنان وقطر، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.


المصدر : Transparency News