وجه المطران عودة رسالة شديدة اللهجة إلى مجلس النواب، قائلاً إن تقاعسه عن انتخاب رئيس يساهم في تفكك البلد وفي تيئيس المواطنين وتهجيرهم. وشدد المطران عودة على أن الطريق الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو العودة إلى الله، وإلى القيم الأخلاقية التي أسست عليها هذه الأمة.


 اعتبر متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، أن بلدنا أصبح موطئ قدم للشر بسبب ترك المواطنين والمسؤولين الرب وساروا خلف المصالح والأنانيات.

ووجه المطران عودة خلال عظة الأحد رسالة شديدة اللهجة إلى مجلس النواب، قائلاً: "ألم يدرك مجلس النواب أن تقاعسه عن انتخاب رئيس يساهم في تفكك هذا البلد وفي تيئيس المواطنين وتهجيرهم، وفي جعل البلد عرضة للتطاول عليه وانتهاك سيادته كما حصل مؤخرا؟ أليس غياب الدولة سبب ما يحصل من تطاول واستباحة وتجاوزات؟".

وأضاف المطران عودة: "ليعد هذا الشعب إلى الله، الذي لن يتخلى عن أبنائه بسبب مصلحة خاصة، كما يفعل المسؤولون الأرضيون. لنتكل عليه ونسمح لله الثالوث القدوس بالظهور في ظلمة حياتنا من أجل إنارتها بنور المعرفة والمحبة والعدل والحق".

وشدد المطران عودة على أن "الأزمة التي يمر بها لبنان هي أزمة أخلاقية وقيمية، قبل أن تكون أزمة اقتصادية وسياسية".

وتابع: "إننا نعيش في زمن غياب الأخلاق، حيث صارت المصالح الشخصية والحزبية فوق مصلحة الوطن، وصار الإنسان ينظر إلى الآخر على أنه عدو وليس أخًا له".

وأشار المطران عودة إلى أن "غياب الأخلاق هو السبب الرئيسي في تفشي الفساد والمحسوبية والظلم، وهو السبب الرئيسي في الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان".

وشدد على أن "الطريق الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو العودة إلى الله، وإلى القيم الأخلاقية التي أسست عليها هذه الأمة".


المصدر : Transparency News