نشرت القوات الروسية نقطتين عسكريتين جديدتين في جنوب سوريا، بالقرب من منطقة الجولان السوري المحتلة، وذلك رداً على التوتر المتصاعد في المنطقة. وتأتي هذه الخطوة في ظل الغارات الجوية الإسرائيلية التي تستهدف مواقع في دمشق وحلب، والتي لم تتخذ موسكو حتى الآن أي إجراءات للتدخل.


وأكد نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، الأميرال فاديم كوليت، تثبيت نقطتين عسكريتين في جنوب سوريا بسبب ازدياد التوترات في المنطقة. وقال كوليت في تصريحه أن هذه النقاط تم إنشاؤها بوجود الشرطة العسكرية الروسية للمساهمة في مراقبة وقف إطلاق النار بين الجانبين.

وتصاعدت التوترات في المنطقة الحدودية بين سوريا وإسرائيل، حيث قامت إسرائيل بقصف عدة مواقع لفصائل المقاومة المتمركزة في سوريا. وتأتي هذه الأحداث في سياق الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، والتي زادت من فعالية المقاومة الموالية لإيران.

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، فإن النقاط العسكرية الجديدة تم إنشاؤها في قرى وبلدات القحطانية وبئر عجم وكودنا والملعقة والرفيد وغدير البستان بالريف الغربي لمحافظة القنيطرة.

وتسعى روسيا من خلال نشر هذه النقاط العسكرية إلى تهدئة التوتر في المنطقة، ومنع اندلاع حرب جديدة بين إسرائيل وفصائل المقاومة الموالية لإيران.


المصدر : وكالات